الدكتور عبد المجيد الطيب الرافعي الدكتور عبد المجيد الطيب الرافعي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

لجنة إحياء ذكرى الراحل الدكتور عبدالمجيد الرافعي تنعي الفقيد الوزير السابق النائب جان عبيد


 فقد لبنان اليوم أحد أبرز السياسيين المثقفين والملتزمين هو الراحل النائب والوزير جان عبيد  . بنى ثقافته على الانفتاح على الجميع وأصر على إحترام كل الآراء التي اختلف معها ولم يتخذ أي موقف يسيء إلى أحد حتى اخصامه .

كثيرون لا يعرفون جان عبيد قبل النيابة والوزارة فهو الصحافي المتزن و ملتزم الخط الوطني  والعروبي في لبنان .لم يتحدر من اسرة سياسية أو اقطاعية لكنه تفوق على وارثي السياسة التقليديين بأدائه الراقي و رغبته في الحوار الذي راهن على أنه لا يد أن يؤتي ثماره ولو بعد حين .

ارتبط بعلاقة عميقة مع الراحل الدكتور عبد المجيد الرافعي حيث كانت القواسم المشتركة بينهما عديدة إن على الصعيد الوطني أو القومي لأن شخصا يملك صفات جان عبيد لا يمكن أن يقف إلا مع قناعاته الراسخة. تفاجأ الكثيرون أنه يحفظ آيات القرآن الكريم ربما أكثر من العديد من المسلمين لقناعته أن الأديان السماوية إنما وجدت لخدمة الإنسان وليس لتفريقه عن غيره .

عندما طلبنا إليه أن يكون عضوا في لجنة إحياء ذكرى الراحل الدكتور عبد المجيد الرافعي أبدى كل إستعداد و سعادة لأنه اعتبر أن تكريم الراحل وإحياء ذكراه هي دليل وفاء لرجل يستحق الوفاء. 

إننا و بإسم لجنة إحياء ذكرى الراحل الدكتور عبد المجيد الرافعي ننعي الفقيد العزيز و نتقدم من أسرته الكريمة و محبيه والشعب اللبناني عموما و أهل طرابلس والشمال بأحر التعازي والمواساة طالبين لنفسه الرحمة والمغفرة.

  1. رحمه الله
    كان نموذجا حيا" لمصطلح العيش الواحد الذي نتغنى به ولكن قليل من يمارسه في حياته

    ردحذف

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

الدكتور عبد المجيد الطيب الرافعي

2016